الشريط الاخباري

المركــــز الإعلامــي

اجتماع بمركز "تسليم" لمناقشة الأعمال المقدمة لموسم "حج 1444هـ"
اجتماع بمركز "تسليم" في مزدلفة لمناقشة الأعمال المقدمة لموسم "حج 1444هـ" مكة المكرمة: خاص اجتمع نائب الرئيس التنفيذي لشركة كدانة للتنمية والتطوير (إحدى شركات الهيئة الملكية لمدينة مكة المكرمة والمشاعر المقدسة)، المهندس حسام بن حسن حمام صباح اليوم الإثنين الموافق للثالث عشر من مارس الجاري في مقر مركز الخدمات الشامل "تسليم" بمشعر مزدلفة، بحضور وكيل وزارة الحج والعمرة الاستاذ حسين الشريف لشؤون الحج، ورؤساء ونواب شركات ارباب الطوائف ومقدمي الخدمات وشركات حجاج الداخل والخارج، والشركاء من الجهات ذات العلاقة؛ لمناقشة أبرز التحديات المصاحبة لموسم 1444هـ / 1445هـ. وضمن إطار تحقيق أعلى معايير الجودة، ناقش المجتمعون آلية أعمال مركز الخدمات الشامل "تسليم"؛ لخدمة ضيوف الرحمن وتحقيق الاستدامة في المشاعر المقدسة، وقاد المهندس حسام بن حمام الجولة التعريفية بالمركز، مستعرضًا عبره مهام وأعمال مركز "تسليم" ومرئياته، لينتقل بعدها إلى مناقشة تحديات شركات حجاج الداخل والخارج وكيفية التعامل معها، وإيجاد الحلول التي تُسهم في علاجها، كما تم خلال الاجتماع تقديم عدد من التوصيات. ويهدف مركز تسليم إلى العمل تحت مظلة واحدة؛ لإصدار التراخيص والاعتمادات داخل مشعر منى، ووضع اللوائح التنظيمية والتنفيذية داخل مشعر منى لضمان الجودة، وسرعة وسهولة تقديم الخدمات للمستفيدين، و رصد المخالفات ومنع التجاوزات وتطبيق الغرامات المالية للحد من المخالفات وضمان سلامة ضيوف الرحمن، والتأكد من تنفيذ معايير "كدانة" والجداول الزمنية المعتمدة، بالإضافة إلى إنشاء بوابة إلكترونية لمقدمي خدمات المعتمدين والمؤهلين، فضلًا عن تقديم لوحة متابعة المؤشرات لإعطاء المعلومة الآنية عن سير العمل، والتنسيق والتكامل لأعمال التنفيذ والصيانة والتشغيل لمشعر منى، وضبط جودة أعمال تنفيذ التمديدات الكهربائية و ربط المحولات بشبكة مشعري منى و عرفات . وتطرق الاجتماع إلى الإنجازات التي حققها مركز "تسليم" في موسم حج العام الماضي، حيث أصدر 291 رخصة، و87 رخص تشغيل، واعتمد 1072 مخطط هندسي، ونحو 1313 جولة ميدانية للمخيمات، و8,600 عملية تسجيل عبر المنصة، واعتماد تسعة أدلة إجرائية، و18 مرجع وكود مطبق، وعقد 21 ورشة عمل، و45 اجتماع منظم، فيما بلغت مساحة الملفات المرفوعة بـ 40 جيجابايت، وتطبيق 10 تقنيات أمن لحماية المعلومات المستخدمة. واستعرض الاجتماع الأعمال الجارية لموسم حج 1444هـن حيث يعمل مركز "تسليم" على تحديث الأدلة الخاصة (بالاضافات) بمشعر منى، وتطوير البوابة الالكترونية، وإعداد اجراءات العمل لتسليم منى وعرفات، بالإضافة إلى اعداد كروكيات وخرائط (GIS) لتثبيت وتسليم مواقع شركات ومؤسسات الحج، فضلًا عن متابعة تأهيل المكاتب الهندسية والمقاولين، و. تجهيز فرق العمل الموسمية (التدقيق والمتابعة الميدانية)، وإعداد أدلة أعمال تحسين الهوية المعمارية واللوحات الارشادية في مشعري منى وعرفات، واستقبال أعمال الإضافات، والبدء في التدقيق من قبل الفريق الفني، وبدء أعمال التوثيق الاعلامي لموسم الحج، و إعداد مؤشرات الأداء لمتابعة الاعمال لرفع الجودة والتميز . يذكر أن فكرة مركز "تسليم" انطلقت لتقديم الخدمات اللازمة لمقدمي خدمات الحجاج في مشعر منى، وهو يسعى إلى تلبية هذه الاحتياجات، والعمل على تحسين تجربة المستخدم، وتسهيل إصدار التراخيص اللازمة، ومتابعة أداء الأعمال وتنفيذها بأسلوب مميز، كما يقوم بالإشراف والمراقبة والمتابعة على تلك الأعمال، مما يُسهم في تطوير الخدمة للحجاج بالمستوى اللائق".
مركز "تسليم" يعقد ورشة عمل إضافية للمكاتب الهندسية
للتعريف بآلية واشتراطات الإضافات والتحسين لمشعري منى وعرفات عقد مركز الخدمات الشامل "تسليم" التابع لشركة كدانة للتنمية والتطوير، يوم الأحد 18/09/1444هـ الموافق 09/04/2023م، ورشة عمل افتراضية (عن بُعد) للمكاتب الهندسية للتعريف بآلية واشتراطات الإضافات والتحسين لمشعري منى وعرفات؛ وذلك بمشاركة ممثلين من: وزارة الحج والعمرة، والدفاع المدني، بالإضافة إلى شركات حجاج الداخل والخارج، والمكاتب والشركات الاستشارية الهندسية. وقدم مدير مركز "تسليم"، المهندس شاكر الشريف، خلال الورشة تعريف عن المركز، الذي انطلقت فكرته لتقديم الخدمات اللازمـة لمقـدمي خدمات الحج في مشـعري منـى وعرفـات، للارتقاء بالخدمات وتحسين تجربـة المسـتخدم، وتســـهيل اصـــدار التـــراخيص اللازمـــة، ومتابعـــة أداء الأعمـــال وتنفيذها بأسلوب مميز، كما يقوم بالإشـراف والمراقبـة والمتابعـة علـى تلـك الاعمـال، ممـا يسـهم فـي تطـوير الخدمـة، وينعكس إيجابيا على تطوير خدمات الحجاج بالمستوى اللائق. وقال مدير مركز "تسليم" إن المركز يهدف إلى العمل تحت مظلة واحدة؛ لإصدار التراخيص لأعمال الاضافات والتحسين وفقاً للوائح التنظيمية والتنفيذية للمشاعر المقدسة لضمان الجودة، وسرعة وسهولة تقديم الخدمات للمستفيدين، ورصد المخالفات، والتأكد من تنفيذ معايير "شركة كدانة" والجداول الزمنية المعتمدة، وأتمتة الأعمال في بوابة إلكترونية لمقدمي خدمات المعتمدين والمؤهلين، فضلًا عن تقديم لوحة متابعة المؤشرات لإعطاء المعلومة الآنية عن سير العمل، والتنسيق والتكامل لأعمال التنفيذ والصيانة والتشغيل، وضبط جودة أعمال تنفيذ التمديدات الكهربائية. وتشــكل المكاتــب الاستشــارية (إشــراف/تصــميم) حلقة الوصل الهامـة بـين شـركات مقـدمي خـدمات الحج، ومركز الخدمات الشامل "تسـليم"، وذلك مـن خـلال خدماتهم الفنية التي تتمثل في إعـداد المخططـات لكل التخصصات حسب طلب الإضـافة أو التحسـين، وإرسال الطلبات الـى المركـز بمـا يتوافـق مـع الأدلــــة الإجرائيــــة الصــــادرة مــــن شــــركة كدانــــة، واشــــتراطات الجهـــــات المختلفـــــة، واشـــــتراطات المديرية العامة للدفاع المدني والاشراف على تنفيذ الأعمال وفقاً للتصاريح المعتمدة.
فيديو دليل المستخدم لشاشات تاهيل وتسجيل شركات حجاج الداخل
فيديو دليل المستخدم لشاشات تاهيل وتسجيل شركات حجاج الداخل
فيديو دليل المستخدم لشاشات تاهيل وتسجيل المكاتب الهندسية
دليل المستخدم لشاشات تاهيل وتسجيل المقاولين
الفيلم التعريفي لمركز تسليم
دليل المستخدم شاشات طلبات الاضافة لشركات حجاج الداخل والخارج
فيديو الزيارات الميدانية والجولات التفتيشية
مؤشرات نظم المعلومات الجغرافية GIS
جولة ميدانية لمدير مركز سليم
تسليم مخيمات حجاج الداخل
جولة ميدانية لادارة مركز تسليم على المخيمات